سيارات ذكية

شركة عالمية تعلن عن سيارة بلا مقود ولا دواسات

خبر آخر يأتينا من عالم السيارات مجدداً، ومرة أخرى نجد محوره حول مستقبل هذه الآلات التنقلية، وثورة التقدم العلمي في اكتشاف طرق جديدة وقليلة التكلفة لتغيير حاضرنا.

المعلومات الجديدة تأتي من الشركة الضخمة General Motors التي صرحت رسمياً عن مشروعها القادم فيما يخص الأفكار الابتكارية لتطوير السيارات الحديثة.

وأكدت أنها بدأت الإنتاج الضخم والفعلي لعدد كبير من سيارات ليست عادية على الإطلاق، وإنما لا تمتلك أي مقود للتحكم فيها أو حتى دواسات التي لا يمكن وجود سيارة بدونها.

أو ربما علينا نسيان مثل هذه التعابير لأن المستقبل يغير من مفاهيم اليوم، فقد ذكرت الشركة في تصريحها نفسه أنها أرسلت طلب رسمي إلى الحكومة الفيدرالية الأمريكية للموافقة على بدء وضع هذه السيارات في الطرق.

وجود هذه السيارات سيكون كما قد نتوقع الآن، بلا سائق أو أي شخص تحكم بها بطريقة ما، وإن حصلت الشركة على الموافقة الرسمية للقيام بذلك، فتعد بتنفيذ المشروع بوقت غير محدد من العام القادم.

كما وصرحت Cruise Automation التابعة لشركة General Motors عن خططها لإطلاق سيارات نقل عام جديد في 2019، ستقوم بنقل الركاب دون وجود سائق يتحكم بها

لم يتم تقديم المزيد من التفصيل حول الموضوع أو حتى عدد السيارات التي يخطط إطلاقها إلى الشوارع، وإنما هنالك اختبارات حالية لمدى نجاح الفكرة وأمان تطبيقها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى