أخبار تقنية منوعة

دراسة : أنت لا تثق بالإنترنت ولا بمواقع التواصل الاجتماعي!

تتجادل المواقع بين بعضها كثيراً حول قدرتها على تأمين أجواء صحية داخلها إن صح التعبير، وجعل المستخدم على ثقة تامة بالأخبار والمنشورات التي يقرأها في تلك المواقع.

ورغم الجهود الكثيرة لكسب هذه الثقة، مثل قيام فيسبوك بتخصيص صفحة المنشورات بشكل رئيسي إلى ما يتعلق بعائلتك وأصدقائك، وحاولت شركة تويتر أن تتخلص من الكراهية الكبيرة المنتشرة في الموقع.

إلا أن النتائج الفعلية حتى الآن لا تزال سلبية، وهنالك استطلاع رأي جديد نُشرت نتيجته مؤخراً، ويؤكد أن عدد قليل جداً من الناس لديهم الثقة بالإنترنت وبمواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتحديد، فقط  واحد من أصل أربعة أشخاص لديه الثقة في هذه المواقع، من بين الأشخاص الكثيرين (3 آلاف شخص) الذين شاركوا في استطلاع الرأي هذا، مما يعني أن الغالبية العظمى لا زالت بعيدة عن منح الثقة.

ليس هذا فحسب بل تبين من الدراسة أن معظم الأشخاص غير راضين عن الإجراءات المتخذة لإيقاف الكراهية في الإنترنت والمنشورات الإخبارية المزيفة، فيبدو أن الخطوات التي قامت بها فيسبوك وأيضاً تويتر لا تزال غير كافية.

هذا ويبدو أن خبراء التقنيين والمختصين، هم أكثر الناس الذين يتمتعون بثقة كبيرة في كلامهم، ورغم تواجد الصحافة العادية في المرتبة قبل الأخيرة، إلا أن جدول المعلومات يوضح ازدياد كبيرة بالثقة فيها بين السنة الماضية والحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى