هواتف ذكية

6 ميزات متطورة من المحتمل وجودها في Samsung Galaxy S9

ذكرنا في الأسابيع الماضية قائمة طويلة من الشائعات والتسريبات حول هاتف Samsung Galaxy S9 وإذا قمنا بجمعها معاً سوف نحصل على قائمة مثيرة للاهتمام من المزايا المتطورة.

لكن عند النظر إلى الموضوع من وجهة نظر مختلفة، وإلقاء نظرة على هواتف الشركات الأخرى، هنالك ميزات ظهرت في السنوات الماضية ولم يتم صقلها والعمل على جعلها ما كان من المفترض أن تكون عليه.

واليوم نأمل من هاتف سامسونج القادم أن يحمل معه مجموعة من الميزات التي ستسبق كافة الهواتف الأخرى لو تضمنها بالفعل، ولائحة الشائعات الطويلة قد تجعلنا نصدق وجودها فعلاً بالهاتف.

مستشعر للأصابع داخل الشاشة نفسها

أول شركة أعلنت عن هذه التقنية كانت Vivo والتي أكدت أنها ستتواجد في هاتفها القادم، ولكن ذلك الهاتف لا يزال قيد التصميم ولا نعرف متى سنحصل عليه، أما هاتف سامسونج فسوف يعلن عنه خلال فبراير وإن حصل على هذه الميزة سيكون أول هاتفي عالمي يتضمنها.

تتلخص هذه الميزة بوجود مستشعر لبصمة الأصابع داخل بناء الشاشة، ويتم تفعيل المستشعر عبر لمس الشاشة فقط وبالتالي يمكن إحداث ثورة كبير في طرق الاستفادة من المستشعر.

المرونة الكبيرة في تصميمه

رأينا في الأسابيع الفائتة استعراض ملفت للنظر لشاشات يمكن تقليص حجمها وجعلها تمتد نحو الأعلى لتستعيد حجمها الطبيعي، وهنالك نماذج أخرى لشاشات يمكن طيها وتحريكها بمرونة.

ولا يخفى على أحد اهتمام شركة سامسونج كثيراً بمثل هذه التقنيات، وبالتالي قد تخطط لإحداث تعديل ما على طبيعة تصميم الهواتف، وجعل شكله الخارجي وشاشته يتمتعان بمرونة كبيرة.

من الصعب الإجابة عن طريقة للقيام بذلك، فتصميم هاتف مرن يعني جعل مكوناته الداخلية مرنة أيضاً، وبالتالي على سامسونج أن تكون الأولى بالعالم في اكتشاف طريقة لجعل تصميم البطارية ورقاقة الهاتف قابل للمرونة.

القدرة على شحن الحواسب المحمولة

مجدداً نتطرق إلى تقنية ماتت ولم يقدر لها النجاح، ولكن قد يكون السبب هو عدم قدرة شركات مثل Asus استثمارها بالطريقة الصحيحة وبالشكل المناسب خلال السنوات الماضية.

وبالتالي لدى شركة سامسونج فرصة قوية لاستغلال التقنية وجعل هاتفها قادر على شحن الحواسب المحمولة في حالات الطوارئ، وبالتالي منح المستخدمين إمكانية تحويله إلى شاحن متنقل.

قدرة شحن هواتف أخرى

ميزة الشاحن المتنقل هذه لا يجب أن تتعلق بالحواسب المحمولة فقط فما الذي سيمنعنا وقتها من استخدام الهاتف لشحن هواتف أخرى تحتاج لبعض الطاقة لإسعافها.

حيث نعلم أن عشرات التجارب قد جرت في السابق لجعل تقنية مثل هذه متاحة في أرض الواقع، ولم تكن هذه التجارب سيئة وإنما تحتاج شركات عملاقة مثل سامسونج بأن تزيد اهتمامها بالأمر وتزودنا بالتطوير الذي تستحق هذه الميزة.

طريقة لحجب الكاميرا دون تعطيلها

ربما ستدرك أكثر ما نتحدث عنه عندما تتذكر تقنية شركة Lenovo الجديدة والتي ببساطة تضع حاجب على الكاميرا الأمامية للحواسب المحمولة، وبالتالي تُشعر المستخدم بالراحة والآمان لعدم وجود من يتجسس عليه.

ومن الرائع أن نحصل على هذه الميزة أيضاً في الهواتف كونها قيد الاستخدام دائماً، وبالتالي سنريد الحفاظ على خصوصيتنا دون تعطيل الكاميرا من الداخل أو العبث بها بطريقة لا تؤدي إلى خير.

فرصة وصول هذه الميزة بالتحديد ضئيلة للغاية، ورغم وجود الاحتمال بالفعل إلا أن الميزة ستُزيد من سعر الهاتف لأنها مكلفة، وتصريحات سامسونج الرسمية تؤكد أن الهاتف سيفاجئنا بسعره المنخفض، فإما أن تصريح الشركة يخبئ معاني مختلفة بين حروفه أو أن الميزة لن تظهر أبداً.

مستشعرات للصحة والنظام الغذائي

أُطلقت العديد من المنتجات الابتكارية المثيرة للاهتمام في الأشهر الماضية، مثل مستشعر لمراقبة نبضات القلب، وهنالك تجارب فعلية لتزويد الهواتف الذكية بمثل هذه المستشعرات لمراقبة النظام الغذائي والصحة العامة للمستخدم.

وفي الواقع هذه المستشعرات تحمل أهمية كبيرة للهواتف، ولهذا الاختيار بعناية مستشعرات للصحة ومتابعة النظام الغذائي التي ستتضمن في الهاتف القادم قد يجعلها عامل كبير لنجاحه،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى