تطبيقات

خبراء : لا تسمحوا لأطفالكم استخدام تطبيق Messenger Kids

تسعى شركة فيسبوك إلى تخصيص المحتوى المنتشر في موقعها إلى أصناف مختلفة من المستخدمين، وجهودها الأخيرة توضح نيتها في جعل تجربة المستخدم متعلقة براحته النفسية وارتباطه مع العائلة.

ويحمل تطبيق Messenger Kids المبادئ نفسها فهو يتيح للأطفال استخدام تطبيق مسنجر العادي للرسائل ولكن مع حدود وضبوط عديدة مثل عدم القدرة على إنشاء حساب خاص بل ربط تجربتهم بحساب ورعاية الأهل.

هذه الحدود والضوابط لم تكن كافية ولن تصبح كافية أبداً، حسب ما ذكر على لسان مجموعة من الخبراء الذين لديهم مشكلة كبيرة مع الموضوع ويحذروا الأهالي من خطورته.

حيث يقولون أن مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام غير مناسبة بعد للأطفال ولا يجب أن يتطرقوا لها خلال عمرهم الحالي، بل عليهم الانتظار ليصبحوا أكبر سناً.

وتعليقاتهم الواضحة تؤكد أن الأطفال غير مستعدين بعد للحصول على حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى استخدامها البسيط مثل نموذج مبسط عن تجربة البالغين.

جميع هذه التعليقات جاءت ضمن رسالة تم التوقيع عليها من قبل 19 منظمة مختلفة كنوع من الدعم والموافقة على ما ذكر فيها، ويقال أن الخبراء أرسلوها إلى مدير فيسبوك Mark Zuckerberg الذي لم يعلق على الموضوع بعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى