هواتف ذكية

الحكومة الأمريكية تستجوب آبل حول إبطاء آيفون المتعمد.. فماذا كان ردها؟

اطلعنا مؤخراً على تقارير أفادت بأن وزارة العدل الأمريكية وعدة جهات رسمية حول العالم تحقق مع آبل إثر قرارها بـ “خنق” سرعة المعالجة المركزية لموديلات آيفون القديمة التي أصبحت بطارياتها قديمة تفادياً لإغلاقها المفاجيء.

رأى كثير من عملاء أبل أن خطواتها تمت إجباراً للمستخدمين على شراء آيفونات جديدة وتوليد مزيد من المبيعات للشركة.

خرجت أبل لتعتذر في بيان رسمي وخفضت سعر استبدال بطارية آيفون إلى 29$، ووعدت بإصدار تحديث في iOS ليكون ممكناً للعملاء قياس أداء البطارية والقدرة على تعطيل خنق الأداء.

واليوم، أعلنت أبل بأن حكومة الولايات المتحدة استجوبتها فيما يتعلق بقرارها بخنق معالجة آيفون، وأجابت الشركة بأنها أبداً لن تمسّ بتجربة المستخدم لكي تجبر العملاء على تحديث هواتفهم، وأن التحديث البرمجي أتى لتحسين إدارة طاقة موديلات آيفون التي تمتلك بطاريات قديمة، خاصة مع تحوّل أجهزتها إلى جزء يومي من حياة عملاءها وأن نواياها كانت “تحسين تجربة العميل”.

وتابعت آبل ردّها بقولها:”كما قلنا لعملاءنا سابقاً، لم ولن نقوم أبداً بفعل شيء عن عمد ينقص عمر منتج آبل، هدفنا كان دائماً وأبداً إنشاء منتجات يحبها عملاءنا، جعل آيفون يصمد لأكثر وقت ممكن هو جزء هام في ذلك”، كما أن الشركة أكدت بأنها أتاحت للعملاء خصماً على البطاريات وستطلق تحديث برمجي يراقب الأداء قريباً.

لا نعلم إلام ستصل الأمور، ولكن حتى الآن رفعت عدد من الدعاوي القضائية ضد آبل بواسطة العملاء الذين يشتكون من أن عملاق التقنية الأمريكي ثبّت تحديثاً يخنق أداء أجهزتهم بدون إذنهم، ومتوقع انعقاد جلسات محاكمة بالقضية خلال الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى