أخبار تقنية منوعة

المواقع الإلكترونية ستتحول إلى تطبيقات على ويندوز 10 قريباً

إن كنت تستخدم نظام أندرويد فربما صادفك بالفعل تطبيق ويب أو اثنين أثناء تصفحك بجوجل كروم، ولمن لا يعرفها، فتطبيقات الويب التقدمية Progressive Web App تعتمد على تقنيات ويب جديدة نسبيا لجعل تصميم المواقع أكثر رقيا ولتحضر إلى الموقع ميزات رئيسية مثل “دفع الإشعارات”، وهذه التطبيقات تظل مواقع في الأول وفي الأخير؛ فلا تحتاج إلى إجراء عملية تثبيت.

اقرا ايضا: ما هي أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية بأقل تكلفة وأعلى جودة؟

الخبر الجديد أنّ مايكروسوفت ستدعم مواقع الويب التقدمية هذه بمتصفح إيدج ضمن تحديث لويندوز 10 سيصل أواخر العام الجاري. كما ستبدأ بإنشاء تطبيقات الويب التقدمية هذه داخل متجر مايكروسوفت، وللمطورين الذين يريدون جلب تطبيقاتهم بتقنيات الويب التقدمية طلب موافقة من الشركة.

وخلافا لتطبيقات الويب لسطح المكتب، التي ما هي إلا الموقع نفسه يعمل مع برنامج إقلاع مبني على أكواد نظام التشغيل (ويندوز، لينكس، ماك)، فإن تطبيقات الويب التقدمية لسطح المكتب ستكون أفضل من حيث التصميم والوظيفة وطريقة التفاعل والميزات المقدمة.

هذا ومن المقرر أن يصل تطبيقات الويب التقدمية بمتجر مايكروسوفت ضمن تحديث يصل بنهاية العام الجاري، حيث تتوفر حاليا ببرنامج Windows Insider الذي يصل لأعضاءه الميزات الجديدة قيد التجريب وقبل إطلاقها للعامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى