أخبار تقنية منوعة

بهذه الطريقة يمكنك إيقاف إبطاء أبل لمعالج آيفون

في أواخر 2017، كشف أحدهم عن تعمد أبل إبطاء أداء هواتف آيفون، لتعترف الشركة بعد ذلك بالإقدام على إبطاء المعالجات من أجل إدارة الطاقة باتزان بين مكونات هواتف آيفون 6S التي تتمتع ببطارية عتيقة لا تستطيع مجاراة سرعة المعالجات؛ وكان ذلك لحل مشاكل التوقف المفاجئ لهواتف آيفون 6S التي ظهرت في أوائل 2017.

وكجزء من الاعتذار أعلنت أبل عن عرض استبدال بطارية آيفون لقاء 29 دولار بدلا من 79 دولار حتى نهاية 2018، كما وعدت أبل بتقديم حرية التحكم في إبطاء المعالجات إلى مستخدميها، وهو ما فعلته بنظام iOS 11.3 قيد التجريب في هذه اللحظة.

تنبيه: إصدار iOS 11.3 متاح حصرياً للمطورين حالياً، وسيتم إطلاقه لكافة المستخدمين خلال بضعة أيام

وفي إصدار iOS 11.3 ستجد قسم “صحة البطارية” الجديد ضمن إعدادات البطارية، ومن خلاله يستطيع المستخدم رؤية “السعة القصوى” والتي تعبر عن سعة البطارية القابلة للشحن وتكون في الهواتف الجديدة 100% وتقل حتى 80% بمرور سنتين من الاستخدام العادي، ويمكنك أن تجد “تحسين زروة الأداء” وهو إدارة الطاقة التي تسبب إبطاء المعالجات، وفي هواتف آيفون 6 وآيفون 7 وآيفون SE ستفعل تلقائيا إذا تعرض الهاتف لتوقف مفاجئ، لكن يمكن إلغاء تفعيلها يدويا.

الخطوات

1. توجه إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية؛ هنا ستجد “السعة القصوى” و”تحسين زروة الأداء”.

2. ستجد خيار “تعطيل” التحكم في الأداء، ضمن الخيار الثاني (تحسين زروة الأداء)، لكن هذا قد يعني أن هاتفك قد يعاني من توقف مفاجئ إن كانت بطاريته عتيقة خاصة في البيئات الباردة وعند ارتفاع درجة حرارة مكوناته.

3. وإن قلت نسبة السعة القصوى للبطارية عن 80% فهذا يعني أنّه قد حان وقت تغيير البطارية وإلا أضرّ هذا بمكونات الهاتف الأخرى.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى