تكنولوجيا نيوز- أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبرامج الكمبيوتر والإنترنت والابتكارات وبرامج الجوال

كيف تحصل على ميزة “الشاشة الدائمة” في أي هاتف أندرويد؟

تقوم ميزة الشاشة الدائمة Always-On Display في هواتف سامسونج الرائدة وإل جي بعرض معلومات البطارية والإشعارات والساعة والتقويم والطقس أثناء إغلاق الشاشة، كما تقدم شاشة هواتف موتو ميزة مشابهة تسمى بالشاشة المحيطة Ambient Display وهي تستفيد من مستشعر القرب لعرض المعلومات.

وإن كنت تريد أن تجلب هكذا ميزة مفيدة إلى هاتفك، فهذا ممكن، طالما تعمل شاشته بشاشة OLED مثل شاشة AMOLED، وبعبارة أخرى فإنه لا ينصح أبدًا باتباع الطريقة أدناه لجلب “الشاشة الدائمة” للهواتف التي تعمل بشاشة LCD.

لماذا لا ينصح بجلب ميزة “الشاشة الدائمة” لشاشة LCD؟ ببساطة شديدة، لأن بكسلات شاشة OLED السوداء لا يتم إضاءتها، بينما بكسلات شاشة LCD السوداء يتم إضاءتها، وعليه فإضاءة كامل شاشة LCD طوال الوقت يعني نفاذ سريع للبطارية.

تطبيق Glance Plus: يجمع بين الشاشة الدائمة والشاشة المحيطة

يقدم تطبيق Glance Plus شاشة دائمة مشابهة للتي في هواتف موتو، بحيث يستفيد من مستشعرات القرب ليشعر بقربك (مثل تلويح يدك بالقرب من الهاتف) ومن ثم يفعل الشاشة الدائمة التي تعرض المعلومات دون حاجة لفتح شاشة الهاتف.

كما يقدم التطبيق ضمن الخيارات، وضع الشاشة الدائمة أثناء الشحن (الصورة أدناه)، ويمكنك الاختيار الشحن عامةً أو باستخدام كابل USB أو AC أو الشحن اللاسلكي.

وفور فتح التطبيق ستجد مجموعة شاملة من إعدادات التخصيص مثل اختيار عرض الإشعارات لبعض التطبيقات، ولون العرض على الشاشة، ومكان العرض، ومستوى إضاءة العرض. وفي خيارات تخصيص “الشاشة المحيطة” ستجد التفعيل عند إخراج الهاتف من الجيب، والتفعيل عند إغلاق الشاشة.


نصائح استخدام تطبيق Glance Plus

كما نعلم فإن عيب شاشات OLED الأكبر هو إصابتها بالإجهاد نتيجة عرض المحتوى عليها لفترة طويلة، والإصابة بالإجهاد تحدث عندما ترى بقايا لصورة أو فيديو بجودة عالية مثلا تركته يعمل لفترة طويلة. ولتجنب إجهاد شاشة OLED ينصح بالآتي:

1. الإبقاء بقدر الإمكان على الإعدادات الافتراضية أو Random Sitting للتطبيق.

2. التقليل من المحتوى المعروض على الشاشة (يمكنك الاكتفاء بالإشعارات لتطبيقات محدودة والبطارية والساعة). كما ينصح بشدة تجنب عرض معلومات الطقس.

3. ومن أجل الحفاظ على عمر بطارية أطول، ينصح بعدم تفعيل “الشاشة الدائمة”، والاكتفاء بتفعيل “الشاشة المحيطة” التي تشعر بقربك من الهاتف.


تحميل تطبيق Glance Plus

يتوفر التطبيق في متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد 4.3 فالأحدث.