تكنولوجيا نيوز- أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبرامج الكمبيوتر والإنترنت والابتكارات وبرامج الجوال

3 أشياء في واجهة مستخدم آيفون X لم تعجبني

آيفون X كان أكبر تغيير أصدرته أبل لسلسلة هواتفها الأكثر مبيعاً في العالم، ولكن مهما فعلوا فلا يوجد شيء كامل في هذا العالم.

سعره مرتفع ومبالغ فيه بلا شك، والقطعة الزائدة في الشاشة تظل مزعجة، ولكن أثناء استخدامي للجهاز على مدار 3 أشهر كانت هنالك 3 أشياء في برمجياته لم تعجبني فيه.

 

تصوير الشاشة

لكي تصوّر الشاشة عليك الضغط على زر الطاقة ورفع الصوت بالوقت نفسه وهما متقاربان من بعضيهما وبالتالي كثيراً ما ستخطيء خلال اليوم وتلتقط صورة للشاشة حتى تفاجأ بأن معرض الصور كله أشياء ملتقطة بالخطأ.

إصلاح هذا الأمر سهل للغاية بالنسبة لأبل ولا يتطلب سوى إضافة توجب الضغط على زر خفض الصوت مع زري الطاقة ورفع الصوت.

العودة إلى الشاشة الرئيسية

أبل استدلت زر هوم مع نظام الإيماءات، وهو يعمل بشكل جيد في كثير من الحالات، ولكنه لا يزال بحاجة إلى تحسين، وأبرز مثال على ذلك أنه عند مشاهدة فيديو في وضع عمودي، تنقلب الإيماءات تباعاً وتصبح واجهة مستخدم iOS مربكة لدرجة أن العودة إلى الشاشة الرئيسية تكون مهمة تتطلب جهداً ومحاولات كثيرة من السحب على الشاشة.

نسبة البطارية

نسبة البطارية لا تظهر في آيفون X، وصحيح أن مساحة جوانب القطعة الزائدة محدودة ولكن يمكن حل هكذا مشكلة بإتاحة إمكانية تبديل أيقونة البطارية وبدل أن تكون خضراء وحمراء تظهر أرقام بنسب مئوية.

صحيح أن هكذا مشاكل قد تبدو بسيطة ولكن هنالك المزيد منها، وبما أن أبل لا تنوي إجراء تغييرات في التصميم والإكتفاء بالتركيز على تحسين البرمجيات فهكذا أشياء عليها العمل على تحسينها.