أخبار تقنية منوعة

بهذه الطريقة تستطيع أن ترفع أداء حاسوبك عند تنفيذ مهام معقدة

تعد ذاكرة الرام (الوصول العشوائي) أحد أهم مكونات أي جهاز ذكي حديث، وهي تسمى بذاكرة القراءة والكتابة المؤقتة ويعتمد عليها المعالج لتنفيذ العمليات المختلفة الذي يستطيع إنفاذها، حيث أن العمليات المختلفة ومهما كانت بسيطة لا تتم بإجراء واحد، لذا فيحتاج المعالج إلى ذاكرة الرام لحفظ البيانات التي يتم تنفيذها مؤقتا إلى حين إتمام العملية التي قد تستغرق ثانية واحدة.

ولهذا فإنّه يمكن القول أن سرعة أداء الهواتف الذكية والحواسب تتوقف بصفة أساسية على الرام، ولذا نجد اهتمام المبدعين واللاعبين بسعة الرام عند اقتناء حواسب قوية للقيام بمهامهم.

وحقيقةً فإنّه لا يمكنك تثبيت سعة رام أكثر من التي أُريد للوحة الأم أن تتقبلها. وفي المقابل، يمكنك استخدام برنامج مخصص لجعل قطعة من الرام تظهر كقرص صلب ظاهري، يسمى قرص الرام (RAM Disk) وهذا يساعد على إجراء مهام معقدة بسرعة عالية على جهازك.

وفي هذه العملية سنستعين بالنسخة المجانية من برنامج Miray RAM Drive، لسهولة استخدامه على المبتدأ.

خطوات جعل حاسوبك أسرع باستخدام برنامج Miray RAM Drive؟

1- قم بتحميل ثم تثبيت النسخة المجانية من البرنامج من الموقع الرسمي: اضغط هنا

2- عندما تنتهي من عملية التثبيت، ستجد أيقونة التطبيق المصغرة ضمن أيقونات شريط المهام، بالضغط عليها ستجد شريط، قم بسحبه لتختار بين (20 ميجابايت-4215 ميجابايت)، كقيمة ذاكرة الرام التي تريد تخصيصها لتعمل كقرص ظاهري.

3- وأخيرًا، وبعد تحديد قيمة الرام، اضغط على زر الطاقة الأخضر بالأسفل وسيبدأ البرنامج عمله ليظهر قسم تخزين جديد (Partition) ضمن أقسام التخزين.

الآن ستزيد قدرة أداء حاسوبك لتشغيل ألعاب وبرامج أقوى بتحويلها على قرص الرام. وعندما تنتهي قم بالضغط على أيقونة برنامج Miray RAM Drive المصغرة مرة أخرى لتوقف البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى