أخبار تقنية منوعة

تغريدة كايلي جينر تسبب خسارة سنابشات 1.5 مليار دولار!

كان الأسبوع الماضي عصيبًا على شركة سناب؛ بدأ بترحيب رديء لتصميم سنابشات الجديد من المستخدمين، وانتهى بهبوط سهم الشركة 6% وخسارة 1.5 مليار دولار بعد تغريدة كايلي جينر.

“ألم يعد أحدٌ يفتح سنابشات؟ أم إنا فقط.. يا له من شعور حزين” هكذا عبرت نجمة مسلسلات الواقع، كايلي جينر، عبر تغريدة على تويتر.

وعزا المحللين  هبوط سهم سناب إلى هذه التغريدة، حيث أن جينر تتمتع بنحو 24.5 مليون متابع على تويتر، وضمن أكثر المستخدمين شعبية على سنابشات؛ ليشكل إعلانها التقاعس عن استخدام سنابشات تأثيرًا كبيرًا على قاعدة المستخدمين.

وتدعم بيانات البورصة هذه النظرية؛ يوم الخميس عند الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت شرق أمريكا، وفور رد سناب على حملة الاعتراض على التصميم والتي جمّعت نحو 1.25 مليون توقيع، قائلةً بأنّها ستجلب تبويبات جديدة لقسم الأصدقاء لتجعل الوصول لقِصص سناب أكثر سهولة، ارتفع سهم الشركة إلى 19.2 دولار.

وعند 4:50 (بعد ساعتين وعشرين دقيقة)، وبعد تغريدة جينر، بدأ يتهاوى سهم سناب حتى نقصت قيمته 6% بنهاية اليوم، مما أسفر عن خسارة سناب 1.5 مليار دولار من قيمتها السوقية حسب رويترز.

يُذكر أن جينر أتبعت تغريدتها الكارثية، بواحدة أخرى بعد ثوان، قالت فيها “رغم ذلك، ما زلت أحبك يا سناب.. يا حُبي الأول”، لكن هذا لم يمنع من وقوع الضرر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى