أخبار تقنية منوعة

تعرف على ميزة “عدسة جوجل” التي سيتم إطلاقها قريباً بجميع الهواتف

تم إطلاق Google Lens عدسة جوجل خلال العام الماضي بشكل حصري لهواتف Pixel الخاصة بشركة جوجل، ولكن جوجل أعلنت الآن أن الميزة سيتم إطلاقها لكل أجهزة أندرويد وiOS خلال اﻷسابيع القليلة المقبلة، لتتوفر لجميع مستخدمي تطبيق Google Photos.

سيحصل أيضاً عدد من الهواتف الرائدة على تقنية عدسة جوجل من خلال مساعد جوجل، وعلى الرغم من عدم إعلان جوجل عن الهواتف الرائدة التي ستدعم هذا اﻷمر بعد، إلا أنه من الواضح أنها ستتخطى هواتف بكسل الخاصة بالشركة.

تتميز عدسة جوجل بأنها قادرة على جعل الهاتف يفهم ما ينظر إليه، بما يتضمن ذلك الصور المخزنة سلفاً على الهاتف، أو مجرد النظر إلى اﻷشياء بشكل مباشر عبر كاميرا هاتفك من خلال مساعد جوجل ما يتيح للمستخدم التعرف على الأشياء والحصول على المزيد من المعلومات عنها.

وعلى الرغم من أن التقنية ما زالت في الطور التجريبي، إلا أنه تم تحديثها مؤخراً بإضافة ميزة قراءة النصوص من خلال عدسة الكاميرا، ليكون بإمكانك تصوير أرقام الهواتف مثلاً وحفظها إلى قائمة الاتصالات الخاصة بك بلمسة واحدة، كما يمكن تحديد تنبيهات لتذكيرك بموعد حدث معين عند قيامك بتصوير الدعوة والتاريخ بنفس الطريقة، كما ستدعم ميزة العدسة قريباً التعرف على الفصائل المختلفة من النباتات والحيوانات الشائعة مثل الكلاب واﻷزهار المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى