أمن المعلومات

فيسبوك تعترف بتسجيل مكالماتك ورسائلك، ولكن الأمر ليس كما تعتقد

قام شخص يدعى Dylan McKay وهو أحد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بتنزيل أرشيف جميع بياناته ووجد أن الموقع كان يحتفظ بسجلات للمكالمات والنصوص التي قام بتبادلها على هاتف أندرويد الخاص به.

عند تنزيل تطبيق الماسنجر فيسبوك او الفيسبوك لأول مرة يوافق على مجموعة من الاذونات التي تتيح لتلك التطبيقات الصلاحية للدخول بيانات المكالمات والرسائل النصية

وأكد تقرير صادر من موقع Ars Technica استنتاجات ذلك الشخص بعد فترة قصيرة، وتم ذكر أن تطبيقات فيسبوك على أندرويد تحتفظ بسجلات تحتوي على أسماء الأشخاص الذين اتصلت بهم والرسائل النصية التي تم تبادلها ومدة استمرار المحادثة ورقم هاتف الطرف الآخر والكثير من البيانات.

واعترفت فيسبوك بأن الخاصية اختيارية لتسهيل عملية التواصل وأن البيانات التي يتم حفظها تبقى آمنة ولا يتم بيعها أو استخدامها لأغراض أخرى، وأن هنالك أداة لمعرفة جهات الاتصال التي تم تحميلها إلى ماسنجر، والتي يمكنك الوصول إليها عبر الرابط: هنا.

وتجدر الإشارة أن نظام تشغيل iOS الخاص بشركة أبل لا يسمح بهذا النوع من الوصول إلى بيانات المكالمات والرسائل النصية بدون إذن محدد، وهذا يعني أن مُستخدمي هواتف آيفون غير معنيون بهذا المشكل وهم في مأمن من وصول فيسبوك إلى بياناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى