أخبار الشركات

هواوي: تجسسنا على العملاء تكهنات “لا صحة لها” وسنتفوق على سامسونج وأبل

صرّح ريتشارد يو، رئيس هواوي، بأن شركته تستهدف التفوق على أبل وسامسونج وأن تصبح أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، ولأجل تحقيق هذا الهدف، تأمل أن تدخل السوق الأمريكية وهي أحلام تصدّت لها الحكومة الأمريكية.

على مدار الأشهر الماضية، حذرت الجهات التشريعية والمخابرات الأمريكية من شراء أي منتج له علاقة بهواوي، قائلون بأن أجهزتهم بها أدوات تتجسس على المستهلكين لصالح الحكومة الصينية.

حسب يو، فإن حديث الحكومة الأمريكية عن التجسس هي “تكهنات لا أساس لها”، ويقول بأن هواوي لن تفقد الأمل في هذا السوق “نحن نتفهم كوننا لسنا بعلامة معروفة في الولايات المتحدة، إننا نريد بناء علامتنا هنا، أول خطوة لنا هي اكتساب ثقة العملاء، معرفة كيفية القيام بذلك .. ستكون صعبة حقيقة”.

المخاوف الأمنية تستند على تكهنات لا صحة ولا أساس لها وهي غير عادلة على الإطلاق، نحن نرحب بمناقشة مفتوحة شفافة إذا ما كانت مبنية على الحقائق – ريتشارد يو رئيس هواوي التنفيذي

مع ذلك، يرى يو بأنه حتى ولو لم تستطع هواوي دخول السوق الأمريكي، فسيكون بإمكانها التغلب على سامسونج وأبل.

واليوم، أعلنت العلامة الصينية بأنها خلال 2017 استطاعت بيع 153 هاتف، يتضمنها علامتها الفرعية أونور، مع ارتفاع بنسبة 32%، وبالمقابل فقد شحنت سامسونج 317.1 مليون هاتف خلال العام الماضي، في حين كان 215.8 مليون آيفون من نصيب أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى