أخبار تقنية منوعة

احجز الآن رحلة العمر بأول فندق فاخر في الفضاء بسعر استثنائي

لم تعد السياحة الفضائية حلما بعيد المنال؛ شركات عديدة ترغب في إرسال السياح في رحلة العمر إلى الفضاء. ومبكرا هذا الأسبوع، أعلنت شركة “أوريون سبان” عن رحلة سياحية إلى أول فندق فاخر بالفضاء تستمر لمدة 12 يوم. ويسمى الفندق بمحطة “أرورا”.

ما المطلوب لقاء غرفة في محطة “أرورا”؟

تعالوا نتكلم أولا عن الأهم، وهو الجانب المادي. عرض شركة “أوريو سبان” خاص جدا؛ فخلال العقدين الماضيين لم يزر الفضاء في رحلة خاصة سوى 7 أشخاص وقد كلفت الرحلة كل واحد منهم 20-40 مليون دولار، لكن أوريو سبان تعرض رحلتها مقابل “فقط” 9.5 مليون دولار، أي 34.9 مليون درهم إماراتي. ويجب أن يُدفع مقدما 80 ألف دولار كعربون.

ثانيا: التدريب. لقضاء وقت في الفضاء الخارجي كسائح يجب أن تتبع نظام تدريب يستمر حتى عامين تقريبا، لكن “أوريون سبان” تقول أنه يمكن الحصول على التدريب المناسب في غضون 3 أشهر فقط.

يجب أن يتاح لديك المال والوقت للتدريب خلال أقل من 4 سنوات حتى ستطيع القيام بالرحلة. ويمكنك الحجز عبر الموقع الرسمي.

رحلات فضائية رخيصة

قبل عامين وفي حوار مع صحيفة تليجراف البريطانية، قال دون تامس -أحد رواد الفضاء لدى “ناسا” والذي قضى 44 يوما في الفضاء- “أظن أنه وبمرور نحو عقد من الآن ستكلف رحلة الفضاء الفرد 10 إلى 15 ألف دولار (36.7- 55.1 ألف درهم إماراتي). وسيكون السفر إلى الفضاء يشبه رحلة غريبة إلى أنتارتيكا”.

أما إيلون ماسك فيخطط لبناء مستعمرات في المريخ حتى نعيش فيها، ونتخلى عن الأرض إن دُمرت لسبب ما، قد يكون الذكاء الاصطناعي. ويقول إن تكلفة الرحلة إلى المريخ يجب ألا تتخطى 200 ألف دولار (نحو 734.6 ألف درهم إماراتي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى