هواتف ذكية

9 أسباب تجعل آيفون 7 أفضل من آيفون X

لا شك أن آيفون X هو هاتف رائع، بشاشته أوليد وبنظام التعرف على الوجه الذي يفتح قفل الهاتف وتستفيد منه الأنيموجي في تقليد تعابير الوجه.

لكن هناك 9 أسباب تجعل آيفون 7 أفضل من آيفون X:

1) السعر

تستطيع شراء 2 آيفون 7 تقريبا بدلا من شراء 1 آيفون X، حيث يبدأ سعر آيفون 7 من 550$ مقابل 1,000$ لسعر آيفون X عند شرائهما من أبل. وعلى سوق الأماراتي سيكلفك فقط نحو 250 درهم لشراء 2 آيفون 7 بدلا من 1 آيفون X.

أيضا ستضطر إلى دفع 200$ لخدمة AppleCare+ حتى تخفض مصاريف صيانة آيفون X، فاستبدال شاشة آيفون X يكلف 550$، وهو سعر آيفون 7.


2) الألوان

هناك لونين فقط متاحين لآيفون X، الأسود والفضي. بينما هناك 6 ألوان متاحة لهواتف آيفون 7، الفضي والذهبي والذهبي الوردي والأسود اللامع والأسود الفحمي والأحمر.


3) نسخة بلس

هناك خيارين مختلفين للحجم، آيفون 7 و7بلس، بشاشة 4.7 و5.5 إنش. بينما آيفون X يأتي بخيار واحد، شاشة 5.8 إنش.


4) شاشة ريتينا

ربما الهواتف بشاشة أوليد هي الأجمل في العرض، لكن ريتينا في آيفون 7 تعد واحدة من أجمل شاشات LCD المتاحة في الهواتف كما أن صمودها أقوى أمام العرض عالي الدقة لفترات طويلة، حيث تعاني شاشات أوليد بصفة عامة من الإجهاد في هذه الحالة، وهو بقاء أثار المحتوى المعروض لفترة أطول على الشاشة.


5) خلوه من النتوء

برأيي فإن النتوء بشاشة آيفون X ليس جميلا، وكثير من التطبيقات والصور عند عرضها يتم قطع المحتوى بسببه. وهو شيءٌ لن تعاني منه مع آيفون 7.


6) بصمة الإصبع

استبدل آيفون X بصمة الإصبع ببصمة الوجه، وحسب تجربة الجميع فإن بصمة الإصبع أكثر دقة وأسرع وأكثر سهولة في الاستخدام.


7) الكاميرا الخلفية متطابقة تقريبا

كل الكاميرات الخلفية الرئيسية في آيفون 7 و7 بلس وX بدقة 12 ميجابكسل، كذلك هي دقة الثانوية في 7 بلس وX.

فتحة الكاميرا متماثلة أيضا، فقط العدسة الثانوية المقربة أوسع في آيفون X، بفتحة f/2.4 بدلا من f/2.8 في 7 بلس.

كاميرات آيفون 7 بلس تدعم التثبيت البصري، والتقريب البصري، والتقريب الرقمي حتى 10 مرات، والتقاط صور حيّة، وواسعة الزوايا، ووضع بورتريه. وتزيد كاميرا آيفون X على ذلك بدعمها التثبيت البصري في كلا العدستين، مزامنة فلاش LED مع الحركة البطيئة، ووضع “بورتريه Lighting” فقط.


8) الكاميرا الأمامية متطابقة إلى حد ما

نفس الدقة والفتحة والفلاش وقدرة التقاط الصور الواسعة والحيّة وتسجيل الفيديوهات بدقة FHD. فقط يميز كاميرا آيفون X مستشعرات العمق الحقيقي التي تتعرف على الوجه لتقديم وضع بورتريه وشخصيات الأنيموجي وبصمة الوجة كوسيلة للتحقق.


9) نفس برمجيات iOS

كلا الهاتفين ما زالا يدعما آخر تحديثات برمجيات نظام التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى