ابتكارات

البنتاجون يطور تقنية جديدة لمعرفة الحالة الصحية للجنود

البنتاجون -وزارة الدفاع الأمريكية- دعم مشروع يسعى إلى تطوير تقنية يمكن أن تكشف مرض الجنود أثناء الخدمة عبر هواتفهم الذكية. ونص العقد على منح 5.1 مليون دولار أمريكي لشركة Kryptowire لتطوير تقنية جديدة تُسمى “تحليلات المحارب” (Warfighter analytics).

الهدف؟

تستخدم التقنية مستشعرات الهاتف المختلفة بما فيها الحركة والاستشعار والكاميرا والميكروفون ومستشعرات دقات القلب، إلى جانب مقارنة البيانات التي يُدخلها المستخدم على هاتفه بالسابقة للتعرف على حالته الصحية أثناء تنفيذه مهمة. البيانات هذه قد تكون طريقة حديثه عبر الهاتف، أو أي شيء آخر.

تأمل وزارة الدفاع الأمريكية أن تساعدها التقنية في الكشف عن حالات الإعياء المختلفة، من مرض السكري إلى اضطراب ما بعد الصدمة. وكل ما كان كشف المرض مبكرا كلما تحسنت فرص معالجة المريض.

شركة Kryptowire التي ستطور التقنية، تتخصص في أشياء كثيرة، من ضمنها التطبيقات، والتحليلات الأمنية، وتكنولوجيا المؤسسات المتنقلة.

هل هناك مخاوف؟

بالطبع، تقنية كهذه قد ينتقل من الاستخدام العسكري إلى الاستخدام التجاري، لتطور من قدرة الهواتف الذكية على اختراق الخصوصية إن استُغلت لذلك، فتخيل أن أحدهم يستطيع أن يتعرف على تغيراتك الصحية!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى