هواتف ذكية

هذا هو ما عليك الانتباه له عند شراء هاتف مجدد

زيادة أسعار الهواتف الذكية في السنوات القليلة الماضية، سبب تحول شريحة كبيرة من المستهلكين إلى شراء هواتف مجددة بدلا من شراء الهواتف الرائدة الجديدة.

مجلة Consumer Reports التي تدرس سلوك المستهلكين، قدمت نصائح يجب الأخذ بها عند شراء هاتف مُجدد.

أولا، يجب أن تتأكد أنك تشتري هاتف مُجدد فعلا، وليس هاتف تم تنظيفه ثم أُعيد وضعه على الرف. وثانيا، ينصح بالتمسك بالعلامات التجارية الكبيرة في عالم تصنيع الهواتف. فمثلا، هواتف أبل المجددة تحصل على أجزاء جديدة كالتي في أحدث هواتفها. وتسترجع هواتف سامسونج حالتها الأصلية كليا، من الخارج والداخل، وتحصل على شاحن وسماعة جديدة.

ثالثا، ينصح شراء الهواتف المجددة من الشركة مباشرة. فكلا من أبل وسامسونج مثلا يمنحان ضمانا لمدة عام، خلاف بائعي التجزئة في أغلب الأحيان؛ كأمازون، تمنح على هواتفهما ضمانا لمدة 90 يوما فقط.

يجب أن تعلم أيضا، أن الهاتف المجدد لا يعني دائما أنّك ستوفر أموالا كثيرة؛ آيفون 7 المجدد بذاكرة تخزين 32 جيجابايت يأتي بسعر 499$، بتخفيض 50$ (9%) عن سعر الهاتف عند إطلاقه، لكن جالكسي S7 إيدج المجدد يأتي بسعر 400$، بتخفيض 170$ (30%).

وإن أردت خصم كبير على هاتف مجدد، فينصح بالبحث عن العروض لدى بائعي التجزئة المتخصصين في سوق الهواتف الذكية، ولا تنسى أن تتأكد أن الهاتف مجدد فعلا. وتذكر أن السعر الأصلي يعكس مقدار التجديد الذي حصل عليه الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى