سائح في دبي يستأجر لامبورجيني ويرتكب مخالفات بقيمة 170 ألف درهم!

عندما تسمع رقما يصل إلى 170,000 درهم إماراتي تتعلق بسيارة، ستفكر حينها أنها سيارة فاخرة اشتراها أحدهم، إلا أن القصة ليست كذلك البتة، حيث أنها “مخالفات مرورية” ارتكبها سائح أوروبي كان يزور دبي بسيارة لامبورجيني هوراكان مستأجرة!

يأتي هذا بعد تسجيل الرادارات 12 مخالفة تجاوزت فيها السرعة 200 كم/س، في حين قيمة باقي المخالفات بين 150-200 كم/س، مع ارتكاب جميع المخالفات في شارع الشيخ زايد، بإستثناء واحدة جرت بشارع قرن السبخة.

صاحب مكتب استئجار السيارات مجبر على سداد المخالفات، حيث أن الرادار يلتقط السيارة لا الشخص الذي يجلس خلف مقودها، كما أنه إن لم يدفع سيتم تجميد ملفه ولن يستطيع ممارسة نشاطه التجاري.

أما شرطة مرور دبي، فقد علّق مصدر فيها بأنه لا يمكن التدخل في هذه الحالة وأنه على صاحب المكتب اللجوء إلى الجهات الفضائية حتى يتم الفصل في المشكلة.

حاليا، صاحب المكتب يحتجز جواز سفر السائح الأوروبي، لكن بالنهاية يمكنه ببساطة التواصل مع السفارة وطلب واحد آخر ويقول أنه فقده، حتى الرجل نفسه لا يمكنه احتجازه لفترة طويلة.

وقد صرح المحامي محمد العوامي المنصوري أن الواقعة تمثل سابقة قضائية بالإمارات، وصحيح أنها متكررة مع المستأجرين إلا أن قيمة المخالفات غير مسبوقة، لذا كل ما يمكن فعله هو مطالبة محكمة الأمور المستعجلة بمنع هذا الشخص من السفر وإلزامه بسداد المستحقات.