هواتف ذكية

مقارنة بين جالكسي نوت 9 ونوت 8 وأبرز الاختلافات

كشفت سامسونج قبل قليل عن هاتفها الرائد نوت 9 بتغيرات طفيفة عن نوت 8، بخلاف قلم S Pen الذي جاء بتحديث جذري بإضافة دعم البلوتوث ليمكن استخدامه كأداة للتحكم في الهاتف من بعد.

نشرت سامسونج إنفوجرافيك يوضح كل صغيرة وكبيرة تغيرت في نوت 9 عن سلفه نوت 8، وسنتناول الجديد سريعا:

التصميم
لم يختلف تصميم أو حجم نوت 9 بشيء يذكر؛ ما زالت الكاميرا في وضع أفقي وانتقل قارئ البصمة أسفلها، وفي غير ذلك لم يختلف التصميم لذا نجد نفس مقاومة الماء والغبار IP68 ومنفذ السماعة وتصميم القلم S Pen.

الشاشة

في حين زاد حجم شاشته 0.1 إنش بفضل تصغير حوافها، تدعم الشاشة نفس دقة QHD+ وهذا يعني انخفاض الدقة من 516 بكسل لكل إنش إلى 521 بكسل لكل إنش.

المواصفات

بفضل دعم معالج سنابدراجون 845 أو إكسينوس 9810، ارتفع الحد الأقصى لسرعة الأداء إلى 2.8 جيجاهرتز بعد أن كان 2.35 جيجاهرتز في نوت 8.

وجاء نوت 9 بخيار جديد من سعة التخزين والرام، 8/512 جيجابايت، ودعم إضافة ذاكرة خارجية بسعة 512 جيجابايت. وزادت سعة البطارية 4,000 مللي أمبير.

الكاميرا الخلفية بنفس الإعداد المزدوج لكن العدسة الواسعة أصبحت تدعم تقنية الفتحة متغيرة القيم بين F1.5/F2.4 التي قدمت لأول مرة بهواتف S9، وهذا من شأنها أن يكيف إعدادات التصوير أفضل مع ظروف الإضاءة المختلفة.

قلم S Pen الجديد

بفضل دعم البلوتوث يمكن للقلم التحكم في نوت 9 بطرق متعددة من بعد 10 أمتار، منها التقاط الصور والتحكم في العروض التقديمية أو الفيديو على نوت 9

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى