سامسونج تطلق جالاكسي إس 5 للأسواق العربية

 جالاكسي إس 5

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، عن إطلاق هاتفها الذكي جالاكسي إس 5 في الإمارات والمنطقة العربية وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمدونين التقنيين.

يعتمد جالاكسي إس 5 شاشة “سوبر أموليد” كاملة الوضوح بقياس 5.1 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 800 رباعي النواة 2.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من سعة الذاكرة المؤقتة.

وزود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بكسل مع فلاش مزدوج من نوع LED وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل، وضمن حجرة الكاميرا زود الهاتف بمستشعر مراقبة معدل ضربات القلب للمستخدم ويعتمد الهاتف أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4.2

وزود الهاتف جالاكسي إس 5 بالمعيار IP67 لمقاومة الماء الغبار في خطوة تهدف بشكل مباشر لمنافسة هواتف سوني الذكية  التي تميزها هذه الخاصية.

كما زود جالاكسي إس 5 بخاصية التحقق من هوية المستخدم من خلال بصمة الإصبع عبر مستشعر تم دمجه في زر القائمة الرئيسية وهي التقنية التي ظهرت للمرة الأولى من خلال شركة آبل عبر هاتفها الذكي آيفون 5 إس.

و لم تجر سامسونج أية تغييرات جذرية على نواحي التصميم ويعتمد الهاتف في هيكله على بلاستيك البولي كاربونيت بخلاف التقارير التي تحدثت أنه سيعتمد هيكلاً من المعدن.

سيتوفر هاتف جالكسي إس 5 (LTE) بمتاجر التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 2699 درهم إماراتي عن سعة 16 جيجابايت، و2899 درهم إماراتي عن سعة 32 جيجابايت، و جالكسي إس 5، (3G) بسعر2599 درهم إماراتي عن سعة 16 جيجابايت. أما جهاز جير فيت سيتوفر إبتداءً من 799 درهم إماراتي، وجير 2 بسعر 1199 درهم إماراتي، وجير 2 نيو بسعر 799 درهم إماراتي.

إكسسوار اللياقة البدنية جير فيت :

جالاكسي جير فيت

كما أعلنت سامسونج عن إطلاق الساعة Gear Fit أول ساعة في العالم بتصميم شاشة مقوسة بتقنية Super AMOLED للمستهلكين الذين يتمتعون بحياة مليئة بالأنشطة، وتقدم الساعة Gear Fit تقنيات Gear الملائمة من سامسونج مع أدوات اللياقة البدنية الأكثر شمولاً المتاحة، لتمكن المستهلكين من البقاء نشطين بدنياً دون التضحية بالأسلوب الشخصي أو البقاء على اتصال.

الساعات الذكية Gear 2 و Gear 2 Neo:

جالاكسي جير 2

كما أطلقت سامسونج الساعتين الذكيتين Gear 2 وGear 2 Neo التي تعزز من قدرة المستخدمين على الاتصال وتمثل نهجاً متكاملاً يخدم غالبية الأجهزة الشخصية القابلة للارتداء.

تقدم ساعات Gear 2 وGear 2 Neo للمستخدمين كل ما قد يطلبوه في مثل هذه الأجهزة، حيث يتمتعان بميزات ذكية متقدمة ونظام تطبيقات بيئية مُركّز لا يُغيب عن المستخدم أي شاردة أو واردة”.