أخبار الشركات

رغم كل التعثرات… أرباح سامسونج في 2017 لا تصدق!

نشرت شركة سامسونج تقريرها المالي الجديد والذي يكشف كافة المعلومات حول أرباحها المالية في الربع الأخير من السنة الماضية، مما يعني أنه أصبح لدينا فكرة شاملة عن أرباحها الشاملة خلال 2017.

وقد تتوقع أن وضع الشركة المالي سيصبح أسوأ بعد العقبات الكثيرة التي اصطدمت بها، من بينها محاكمة وريثها الوحيد بتهم الفساد ولا يبدو أن سجنه سينتهي بأي وقت قريب.

إلا أن الواقع يفرض نتائج معاكسة لجميع التوقعات، فأرباح الشركة كسرت أرقامها في 2016 التي وقفت عند عتبت 27 مليار دولار، فنحن نتحدث الآن عن أرباح بقيمة 50 مليار دولار خلال 2017.

هذا وتبين أن الجزء الأكبر من الرقم الكبير سابق الذكر، يعود إلى منتجين بشكل رئيسي، هما شاشات OLED وعناد الأجهزة مثل بطاقات الذاكرة وغيره، فقد كان هنالك إقبال كبير على تلك المنتجات حسب ما ذكر.

الإقبال نفسه لم يكن على شاشات LCD التي عانت من انخفاض في المبيعات، ونفس الأمر بالنسبة لقسم الهواتف الذكية في الشركة، الذي تغلب بالفعل على مبيعات 2016 لكن فعلياً لم يكن بالمستوى المطلوب وخصوصاً في الربع النهائي من السنة.

إلا أن مبيعات هاتف Galaxy Note 8 بالتحديد كانت جيدة وأفضل من غيرها، وتتوقع الشركة حدوث نهوض كبير في سيطرتها وأرباحها من قسم الهواتف الذكية خلال السنة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى