أخبار تقنية منوعة

بالفيديو والصور: تيسلا رودستر الخاصة بإيلون ماسك تنطلق إلى الفضاء

أطلقت شركة SpaceX صاروخها Falcon Heavy الأكثر قوة في العالم إلى المريخ، وعلى متنه سيارة تيسلا رودستر الخاصة بالرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك.

عندما كشف ماسك نواياه بإطلاق سيارته الكهربائية إلى الفضاء، كنا متشككين بعض الشيء حقيقة، ولكنه كان مصراً على أن سيارته “ستبقى في عمق الفضاء لأكثر من مليار عام إذا ما لم تنفجر أثناء إقلاعها”، وهو بالضبط ما سيتحول إلى واقع!

خلال مساء أمس، تم إطلاق Falcon Heavy بنجاح حاملاً رودستر على متنه إلى الفضاء الخارجي مع وجود “ستارمان” قابعاً خلف مقودها وهو دُمية ترتدي بزة SpaceX للفضاء.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رودستر الكهربائية بها أقراص ليزر تحتوي معلومات حول البشر، وهو شيء مفترض أن يكون مفيداً لأي فضائي يعثر على سيارة تيسلا.

بإمكاننا عبر يوتيوب والصور أدناه مشاهدة إطلاق صاروخ SpaceX ورودستر، كما أنه فور خروج ستارمان من كوكب الأرض فقد بدأ في بث مباشر لما يشاهده، وهي مناظر جميلة جداً.

في حين أن رودستر القديمة ستبقى في الفضاء للأبد، فإن تيسلا تخطط لإطلاق بديل جديد في المستقبل القريب لها وهو موديل ينطلق من 0-96.5 كيلومتر خلال 1.9 ثانية وحسب، ما سيجعلها أسرع سيارة في العالم بمجرد وصولها على الساحة.

https://www.youtube.com/watch?v=bCc16uozHVE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى