أفضل نظارات الواقع الافتراضي في عام 2016


أفضل نظارات الواقع الافتراضي في عام 2016

تسير التكنولوجيا بسرعة فائقة ولا تتوانى لدقيقة، والآن هي تسير نحو العالم الافتراضي وتعمل على تعزيزه من خلال أجهزتها ومعداتها المذهلة, وقد ظهرت مؤخرا العديد من الأجهزة والنظارات لبعض شركات التقنية العملاقة, والتنافس بينهم وصل لأشده, لذلك نقدم لكم قائمة بالنظارات التي تعزز الواقع الافتراضي:

  • نظارة Microsoft Hololens:

تعمل هذه النظارة لأجهزة ويندوز 10, باستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU, والتي تعتمد على معالج إنتل يعمل بمعمارية 32 بت, بالإضافة إلى وجود أجهزة استشعار متنوعة, ووحدة قياس داخلية, وتمتلك أجهزة استشعار للإضاءة المحيطة, وأربع كاميرات, ومزودة بكاميرا HD دقتها 2 ميجابكسل, وأربع ميكروفونات.

  • نظارة Magic Leap:

تحول هذه النظارة مكان العمل بأكمله إلى مجسمات هولوجرام, وتحول الألعاب العادية إلى ساحات حقيقية, تعمل بتقنية الستريوسكوب ثلاثية الأبعاد.

  • نظارة Solos AR glasses:

هذه النظارة تُبقيك على اتصال بالعالم من حولك، لكن مع رؤية افتراضية من خلال لمس الأشياء التي تظهر أمامك على الشاشة, وتعرض الأشياء بتقنية الأبعاد الثلاثية 3D وبزاوية 360 درجة.

  • نظارة Vuzix M300:

تعمل هذه النظارات بنظام التشغيل أندرويد و ios, وتمتلك مميزات أخرى منها واى فاي, و GPS, و بلوتوث.

  • نظارة CastAR:

تمتلك النظارة جهاز عرض Projector أعلى كل عدسة من عدستي النظارة، والذين يقوموا باستقبال بث مقطع فيديو من خلال اتصال HDMI، وتقوم بدورها عكس تلك المقاطع على السطح الذي ينظر إليه المستخدم، والتي تظهر بدورها بشكل ثلاثي الأبعاد، وكأن المستخدم يمكنه الإمساك بالأجسام في الفيديو.

  • نظارة Meta AR:

تدعم هذه النظارة تقنية ثلاثية الأبعاد 3D, ويمكن تشغيل التطبيقات من ويندوز وماك, وهي مصممة للمهندسين المعماريين.

  • نظارة Laster SeeThru:

تعتبر هذه النظارة أول نظارة محاكاة الواقع الحقيقي، والتي تستخدم الهاتف الذكي كمُعالج لها، ويتم توصيل الجهازين باستخدام تقنية البلوتوث, فعندما ترتدي نظارات Laster SeeThru، تظهر لك معلومات حول الأشياء المُحيطة بك دون حجب مجال الرؤية الخاص بك. وتتغير هذه المعلومات بتغير ما تراه.

  • نظارة Epson Moverio BT-300:

تستخدم نظارة moverio bt-300  الذكية، التقنية الحديثة للشاشات OLED, وتدعم دقة عرض 2D, 3D, وبها معالج رباعي النوى X5 وتعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد 5.1، وبها كاميرا أمامية 5 ميجابيكسل.

  • نظارة Recon Jet Smart Glasses:

وتم تصميم هذه النظارات لراكبي الدراجات , وتحتوي على أجهزة استشعار مثل مقياس التسارع ومقياس الارتفاع و GPS وجهاز قياس الحرارة.

 


تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*