المساعد الرقمي Alexa يصل إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل


انتشر المساعد الرقمي “أليكسا” Alexa التابع لشركة أمازون في كل مكان أثناء CES 2017، وقد وصل أيضا إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

انتشر المساعد الرقمي أليكسا “Alexa” الخاص بشركة أمازون في كل مكان أثناء معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 في مدينة لاس فيجاس بأمريكا، ومن المثير للدهشة أنه وصل لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل الأمريكية، والتي تسعى لمنافسته عن طريق مساعد رقمي خاص بها قامت بإصداره العام الماضي.

وأثناء CES 2017 كشفت الكثير من الشركات في العديد من المجالات عن منتجاتها الجديدة التي تحتوي على المساعد الرقمي أليكسا Alexa”، وذلك لأنه يستطيع تنفيذ كمية كبيرة من الأوامر والخدمات المطلوبة، ومن بين هذه الشركات شركة Whirlpoo المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية، وشركة فورد المتخصصة في صناعة السيارات.

ومن المثير للدهشة أنه أثناء CES 2017 ذكرت شركة هواوي الصينية أنها ستطلق هاتفا ذكيا يسمح للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية الوصول إلى المساعد الرقمي أليكسا Alexa”، وطبقا للمحللين فإنه من المحتمل أن يكون هذا سببا في مشكلة كبيرة بين العملاقتين “جوجل وأمازون”، حيث أن كل منهما تصارع الأخرى لتوصل مساعدها الرقمي لأكبر عدد من الناس.

ويرى العديد في مجال صناعة التقنية أن هذه المساعدات الرقمية التي تنفذ الأوامر الصوتية ستأخذ مكان لوحات المفاتيح والشاشات التي تعمل باللمس، وقد ذكر محلل من شركة الأبحاث “Jackdaw Research” يدعى “جان داوسون” أنه يتوجب على شركة جوجل أن ترد وبسرعة على هذا، وتقوم بتأسيس حضور قوي، وبالأخص على أجهزة أندرويد.




اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*