أخبار الشركات

توشيبا تواجه شبح الإفلاس خلال الفترة المقبلة

أشارت شركة توشيبا أمس إلى تعرض الشركة لخسائر ضخمة بلغت 6.33 مليار دولار بسبب الاستحواذ على البناء النووي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتعرض شركة توشيبا الآن لمشكلة كبيرة وهي الإفلاس بسبب الخسائر الكبيرة التي واجهتها نتيجة الاستحواذ على البناء النووي، بالإضافة إلى ذلك فهي تواجه عقبات مالية كثيرة وعلى وجه الخصوص في أعمال الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية والبناء النووي مما أدى إلى عجزها عن إعلان نتائجها المالية، وأيضا تسبب في استقالة رئيس الشركة.

وتعتبر استقالة رئيس شركة توشيبا هي نتيجة للخسائر التي حدثت مؤخرا، وقد بذلت الشركة جهودها لتفادي خسائر مالية تصل إلى 6.3 مليار دولار من خلال بيع حصة تصل إلى 20% من الشركة، وهذا أدى إلى جذب العديد من العروض إلى الشركة مثل عرض من SK Hynix، وWestern Digital، وMediaTek، ولكن الشركة قررت أمس تحمل الخسائر المالية.

وطبقا لقواعد بورصة الأوراق المالية في طوكيو، فإن توشيبا في حاجة إلى التقدم بالنتائج المالية الفصلية مباشرة، ولكن الشركة أقرت بعجزها عن عرض النتائج المالية خاصتها الآن، وطلبت مدة أطول للتقدم بنتائج أرباحها.

وذكرت شركة توشيبا أنها في حاجة إلى عمل أبحاث وتقارير داخلية لمعرفة الأسباب الأساسية في حدوث الخسائر وأثر الاستحواذ على بناء الطاقة النووية على المشاكل التي تواجهها الشركة في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى