أخبار الشركات

بالإفراج عن iPhone 8 أبل قد تكون أول شركة تحقق تريليون دولار في العالم

مع اقتراب الإفراج عن هاتف iPhone 8، ارتفعت أسهم شركة أبل الأمريكية بشكل مطرد على مدى الأشهر القليلة الماضية، على سبيل المثال،  بلغت أسهم أبل أعلى مستوى جديد في كل وقت من 156 $ للسهم الواحد. في حين أن الأمور قد استقرت قليلا منذ ذلك الحين، وتداول أبل حاليا في 145$.

بعض المحللين يتوقعون أنها مسألة وقت فقط قبل قبل أن ترتفع أبل إلى أعلى من هذا الارتفاع، ويعتقد أحد المحللين أيضا أن الشركة الأمريكية يمكن أن تصبح بشكل كبير أول شركة في العالم تحقق تريليون دولار أمريكي في غضون 12 شهر فقط.

وفقا لمذكرة بحثية جديدة من المحلل Brian White عبر MacRumors فإن “أبل هي واحدة من الأسهم الأكثر تقديرا في العالم”، وبالنظر إلى المستقبل يعتقد White أن أسهم أبل يمكن أن ترتفع بشكل كبير إلى 200$ مقابل السهم الواحد، هذا من شأنه أن يجعل فرصة أبل للوصول إلى تريليون دولار أكبر.

في حين أن أسهم أبل قد ترتفع بشكل كبير في الأسابيع والأشهر المقبل، والوصول إلى حد تريليون دولار قد يشكل تحديا نظرا لبرنامج إعادة شراء الأسهم، أشارت أبل إلى عزمها على زيادة حد شراء الحصة من 175 مليار دولار إلى 210 مليار دولار، وتمتلك الشركة الأمريكية الآن ما يقرب من 5.4 مليار سهم، وهذا يعني أنها قد تصل إلى تريليون دولار بمجرد أن يصل سعر السهم إلى 185 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى