تكنولوجيا نيوز- أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبرامج الكمبيوتر والإنترنت والابتكارات وبرامج الجوال

معالجات AMD تعاني من مشكلة خطيرة اعترفت بها الشركة المصنعة

المشاكل التي انتشرت في معالجات شركة إنتل يبدو أنها نقلت العدوى نفسها إلى معالجات باقي الشركات، ورغم تكتم شركة AMD عن الموضوع في البداية إلا أنها جاءت اليوم بالتصريح المزعج.

ليس هذا فحسب بل أكدت الشركة بنفسها في السابق أن معالجاتها خالية من هذه الثغرات الأمنية المنتشرة ضمن المعالجات في الوقت الحالي، ونكرت الإدعاءات الموجهة نحوها.

بالطبع لم يكن هنالك إدعاءات مخصصة لها بالتحديد، وإنما قالت شركة إنتل عند انتشرت فضيحة منتجاتها، بأن معالجات الشركات الأخرى جميعها تعاني من نفس الأمر وليست الوحيدة التي سقطت ضحية له.

وللأسف بعد عدة محاولة من التلاعب والإنكار، اعترفت شركة AMD باحتواء معالجاتها على ثغرة أمنية خطيرة، كافية للمساح لأي مخترق أن يسرق معلوماتك وكلمات السر الخاصة بك والتجسس على حاسوبك.

هذا وتصريح الشركة لم يكن بهذه الطريقة حرفياً بالواقع، وإنما حاولت أن توصل الفكرة إلى المستخدم بشكل غير مباشر، عبر القول أن معالجاتها “قد تتأثر” من ثغرة أمنية ليست بجديدة وإنما خطيرة تعرف باسم Spectre.

بأية حال، تعدنا AMD بنشر تحديث جديد ليعالج الأمر ويصلح الخطأ التقني بأقرب وقت ممكن لكن دون تحديد تاريخ ما.