سيارات ذكية

الميكانيكي لن يستطيع قريباً العمل بالسيارات بدون شهادة في علوم الكمبيوتر

تكنولوجيا السيارات في تقدّم مستمر، ونحن لا نتحدّث فقط عن تلك ذاتية القيادة، فعند النظر إلى حجرة محركات السيارات الحديثة عموماً سنلاحظ مدى التعقيد الذي وصلت إليه، فإنه طبقاً لتقرير Chicago Tribune، مرحلة التدريب لأي ميكانيكيّ اليوم تمرة بفترة ثورية حيث أنّ السيارات أصبحت تعتمد على تقنيات الكمبيوتر أكثر فأكثر.

“السيارات في أيامنا هذه ما هي إلا كمبيوترات متحركة وكل عملنا ما هو إلا تكملة لوظيفة تلك الحواسيب”، هذا ما قاله البروفيسور جيمس أرميتاج، الأستاذ بكلية ووبينزي بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، والمدرس في برنامج تكنولوجيا السيارات بالكلية.

معظم المهتمين بصيانة السيارات لا يتلقون أية تدريبات رسمية، ولكن يعتمدون على طريقة المحاولة والخطأ من خلال تصليح سياراتهم الخاصة ليتمكنوا من أن يصبحوا فنّيي سيارات، ولكن مع تطور تكنولوجيا التصنيع يوماً بعد يوم، فإن عملية الصيانة تزداد صعوبة، مما أدّى إلى تطلّب شهادة خاصة يجب الحصول عليها قبل حصول فنّي السيارات على هذا اللقب.

تزايد عدد السيارات الأكثر تطوراً يعني أنه سوف يكون مطلوب من الفنيين تحديد مشاكل متعلقة بالكمبيوتر، ومن المتوقع أنه لن يكون هناك حاجة للميكانيكيين التقليديين، مما سيمهد الطريق لأولئك الذين يمتلكون شهادة وخبرة أعلى في التعامل مع هذه التقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى